اقراء مقالاتنا

ابحث هنا

الصور المفضلة

فئة المحتوى

المقالات الأكثر رواجاً

Rectangle 4205

عنوان مقاله شماره یک برای کیهان فولاد الباجی

۱۴خرداد ۱۴۰۲

Rectangle 4205

عنوان مقاله شماره یک برای کیهان فولاد الباجی

۱۴خرداد ۱۴۰۲

المحتوى الأكثر زيارة

ما هو الحبل السلكي

حبل السلکی
حبل السلکی
حبل السلکی

الحبل السلکي هو في الواقع نفس الحبل الفولاذي الذي تم إنشاؤه من مزيج من ثلاثة مكونات رئيسية ، طبقة الأسلاك والأسلاك. يتم إنشاء طبقة من الأسلاك عن طريق لف عدة أسلاك معًا، ويتم تشكيل الحبل السلکي عن طريق لف سلسلة من الأسلاك حول قلب يتم وضعه في المركز. يمكن استخدام أسلاك الفولاذ والصلب في بناء الحبل السلکي بناءً على نوع التطبيق والظروف البيئية التي سيتم استخدامها فيها. قبل اختراع هذا الجهاز المستخدم على نطاق واسع، كانت الحبال والسلاسل تستخدم للرفع والتحرك في الصناعات

الحبل السلکي هو في الواقع نفس الحبل الفولاذي الذي تم إنشاؤه من مزيج من ثلاثة مكونات رئيسية ، طبقة الأسلاك والأسلاك. يتم إنشاء طبقة من الأسلاك عن طريق لف عدة أسلاك معًا، ويتم تشكيل الحبل السلکي عن طريق لف سلسلة من الأسلاك حول قلب يتم وضعه في المركز. يمكن استخدام أسلاك الفولاذ والصلب في بناء الحبل السلکي بناءً على نوع التطبيق والظروف البيئية التي سيتم استخدامها فيها. قبل اختراع هذا الجهاز المستخدم على نطاق واسع، كانت الحبال والسلاسل تستخدم للرفع والتحرك في الصناعات.

إستخدامات الحبل السلکي

نظرًا لتنوع أنواع الحبل السلکي ومختلف الميزات الهيكلية فيه ، يتم استخدام الحبل السلکي في مختلف المجالات التي تتطلب النقل والرفع. في الواقع ، الحبل السلکي مسؤول عن تقييد الحمل والتحكم فيه والحفاظ عليه. يستخدم الحبل لسلکي في الأعمال الكبيرة مثل المناجم والرافعات والأعمال الصغيرة والحساسة مثل فرامل الدراجات. لذلك ، في صناعة الكهرباء ، بناء السدود ، الموانئ ، الشحن ، البتروكيماويات والنفط ، شركات الحفر ، المناجم ، النقل ، المصاعد ، الرافعات ، إلخ ، يتم استخدام جميع أنواع الحبل السلکي.

الأجزاء الرئیسیة في الحبل السلکي

بشكل عام ، هناك عدة أجزاء رئيسية في أي جهاز ، وهناك ثلاثة أجزاء رئيسية في جميع أنواع الحبال السلكية ، وهذه الأجزاء الثلاثة هي:

السلك: يتم إنشاء الخيط عن طريق لف عدة أسلاك معًا. يتم استخدام الحديد والفولاذ والبرونز والفولاذ المقاوم للصدأ وما إلى ذلك كأسلاك في الحبل السلکي

الإسترند: جزء من الحبل السلکي يلتف حول قلبه مثل اللولب. القلب أو الدماغ: الجزء الرئيسي والمركزي من الحبل السلکي، والذي سنشرح المزيد عنه.

نوعیة سلک الحبل السلکي

في إنتاج الحبال السلکیة، يتم استخدام ثلاثة أنواع من الأسلاك، ولكل منها خصائص مختلفة.

سلك فولاذي غير مطلي: يستخدم هذا النوع في البيئات الجافة حيث يكون معدل الصدأ منخفضًا.

سلك فولاذي: مقاوم للصدأ ومقاوم للحرارة العالية.

سلك فولاذي مجلفن: السلك المطلي مناسب للبيئات المعرضة للصدأ مثل السفن والدواجن ومصايد الأسماك.

قلب الحبل السلکي

كما قلنا ، الجزء الرئيسي في الحبل السلکي هو الدماغ أو جوهره، والسبب في أهمية الدماغ هو دوره في الحفاظ على الأوتار والحفاظ عليها عند تطبيق الحمل والضغط. يجب اختيار قطر النواة وفقًا لمقدار الحمل ، إذا كان قطرها صغيرًا ، عند تحميل الحمل ، تتصادم الخيوط المعدنية المحيطة به وتتسبب في التآكل وتقليل عمرها. وفقًا لنوع استخدام الحبل السلکي في الصناعة، يتم اختياره من قلب صلب أو قنب. بالمقارنة مع الفولاذ ، فإن القنب أكثر مرونة وأقل قوة. تستخدم النوى الفولاذية للأعمال التي تتطلب مقاومة وقوة عالية ، مثل الرافعات.

مختلف نسیج الحبل السلکي

معيار آخر لتصنيف الحبل السلکي هو نسيج الحبل السلکي. بشكل عام ، هناك 4 أنواع من النسيج ، وهي كالتالي:

نسيج Filler: قطر السلك المستخدم في الحبال السلکیة بهذا النسیج هو نفسه في جميع الصفوف. يتم ملء الفراغ بين أسلاك كل صف بسلك رفيع. لهذا السبب يطلق عليه اسم نسيج حشو. يؤدي وجود الأسلاك الرفيعة إلى زيادة الرأس، ونتيجة لذلك يزيد من تآكل ومرونة الحبل السلکي.

نسيج Seale: في الحبال الفولاذية ذات هذا النسیج، يكون قطر السلك الخارجي أكبر من قطر السلك الداخلي ، مما يزيد من مقاومة التآكل للحبل السلکي. عدد الأسلاك الموضوعة حول السلك الرئيسي هو نفسه.

نسج قياسي (قياسي): في جميع خيوط الحبل السلکي، يكون للأسلاك نفس القطر. ما يميز هذا النوع من الأنسجة هو مرونته العالية ونتيجة لذلك تطبيقه على نطاق واسع. نسيج Warrington: في هذا النوع من النسیج، يتم وضع الأسلاك ذات القطر الرفيع والسميك جنبًا إلى جنب على السطح الخارجي، وقد جعل هذا النوع من الترتيب نسيج Warrington أكثر مرونة من نسيج Seale.

الحبل السلکي من حیث اللف

حبل السلکی
حبل السلکی

تنقسم الحبال السلكية إلى ثلاثة أنواع من حيث كيفية ثني الملفات والأوتار وقلبها:

الحبل السلکي أحادي الاتجاه: كما يشير الاسم أحادي الاتجاه ، يكون اتجاه لف الملف وخيوط حبل السلک في اتجاه واحد.

حبل السلک ثنائي الاتجاه أو صليبي: معنى حبل السلک ثنائي الاتجاه هو أن اتجاه لف الخيوط والملفات يختلف في اتجاهين. حبل السلک المشترك: في هذا النوع، مثل حبل السلک على الوجهين، يكون اتجاه لف الملف والخيوط عكسًا. لكن الملفات ملتوية حول الخيط بالتناوب إلى اليمين واليسار.

أنواع الحبال السلکیة

يتم تقسيم الحبال السلکیة بناءً على عوامل مختلفة مثل: نوع المغذي ونوع النسيج واتجاه التأرجح والاستخدام والحجم وما إلى ذلك ومع ذلك، هناك أنواع مختلفة من الحبال السلکیة مثل: حبل سلک المصعد وحبل سلک الرافعة وحبل سلک الحفّار وحبل سلک أفشان، حبل سلک مجلفن، حبل سلک نتاب، حبل سلک عادي ، حبل سلک التقیید، حبل سلک صلبي مقاوم للصدأ، إلخ.

تتمتع الحبال السلكية للحفر والرافعة بقوة ومقاومة عالية بسبب نوع التطبيق الذي تمتلكه.

حبل السلک الاستنسل الصلبي: بسبب مادة الفولاذ ، لديه مقاومة عالية للحرارة والرطوبة (الصدأ).

حبل السلک نتاب بهيكله الخاص مقاوم للغاية للدوران. يتوفر هذا النوع من حبال السلک في وضع طبقة واحدة وطبقة متعددة. يتم استخدام المغذي الفولاذي الصلب في حبل سلک المصعد من أجل السلامة في الحركة والتحرك.

اترك تعليقاً

Set your categories menu in Header builder -> Mobile -> Mobile menu element -> Show/Hide -> Choose menu
عربة التسوق
Start typing to see posts you are looking for.