اقراء مقالاتنا

ابحث هنا

الصور المفضلة

فئة المحتوى

المقالات الأكثر رواجاً

Rectangle 4205

عنوان مقاله شماره یک برای کیهان فولاد الباجی

۱۴خرداد ۱۴۰۲

Rectangle 4205

عنوان مقاله شماره یک برای کیهان فولاد الباجی

۱۴خرداد ۱۴۰۲

المحتوى الأكثر زيارة

لماذا يشتري العراقيون الحديد من ايران؟

لماذا يشتري العراقيون الحديد من ايران

لم یبتاع العراقییون فولاذ إیران يعد العراق أحد أهم الشركاء التجاريين لإيران ، ويتم إجراء جزء كبير من صادرات إيران إلى هذا البلد. من ناحية أخرى ، تعتبر التجارة مع إيران مفيدة للعراقيين من نواح كثيرة ، خاصة في مجال شراء مقاطع الحديد والصلب. في هذا المقال أجبنا على سؤال لماذا يجب على العراقيين شراء الحديد من إيران وما هي فوائد التجارة مع إيران في مجال الحديد والصلب؟ ابق مع مديري الحديد حتى نهاية هذا المقال.

العراق

العراق هو الجار الغربي لإيران ، التي تربطها بإيران علاقات اقتصادية وسياسية وثقافية عديدة منذ فترة طويلة. لطالما كانت مدينتا كربلاء والنجف الدينيتان محط اهتمام الشيعة في إيران ، ولم تتعثر العلاقات بين البلدين إلا في عهد صدام حسين ، بل أدت إلى حرب استمرت عدة سنوات.

في السنوات الأخيرة ، ازدادت العلاقات الدبلوماسية بين العراق وإيران بشكل كبير ، وأثرت هذه المسألة أيضًا على العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين. على سبيل المثال ، يمكن أن نذكر وجود ملايين الإيرانيين في مراسم الأربعين ، مما يدل على الروابط الثقافية بين البلدين. العراق لديه أطول حدود برية مع إيران ، والتي يبلغ طولها 1458 كم.

لماذا يشتري العراقيون الحديد من ايران
لماذا يشتري العراقيون الحديد من ايران

العلاقات الإقتصادیة بین العراق و إیران

لطالما كانت العلاقات التجارية بين إيران والعراق موضع اهتمام. وفقًا للإحصاءات التي نشرتها جمارك جمهورية إيران الإسلامية في عام 2019 ، تم تصدير سلع من إيران إلى العراق فقط في الشهرين الأولين من العام بمليار و 107 ملايين دولار. كما بلغت صادرات إيران إلى العراق في الأشهر السبعة الأولى من عام 2019 5 مليارات دولار ، وبلغت قيمة هذه الصادرات 17 مليون و 600 ألف طن ، وهي الوجهة الأولى لتصدير إيران. بعبارة أخرى ، يأتي العراق على رأس قائمة أهم الأسواق المستهدفة للاقتصاد الإيراني. بعد العراق ، تم وضع الصين والإمارات وتركيا وأفغانستان على التوالي.

بعد الغاز والكهرباء اهم البضائع المصدرة للعراق هي جميع أنواع قطاعات الصلب. أهم منافسي إيران في مجال الصادرات إلى العراق هم تركيا والصين وكوريا الجنوبية والهند والولايات المتحدة. يستورد العراق 32 مليار دولار سنويا ، مما يدل على حجم السوق التي تواجه إيران. في هذا المجال ، تتمتع إيران بمكانة خاصة في إمداد العراق باحتياجات قطاعات الحديد والصلب لأسباب عديدة سنذكرها.

لم إیران آفضل مکان لابتیاع الفولاذ للعراق؟

هناك أسباب كثيرة تشجع العراقيين على شراء الحديد من إيران. سيتم ذكر بعض هذه الأسباب أدناه.

تنوع المحاصیل الصلبیة

إيران هي واحدة من الدول القليلة التي لديها سلسلة فولاذية محلية من صفر إلى مائة ، ويتم إنتاجها من خام الحديد إلى المنتجات النهائية مثل حديد التسليح والحزم والمراحل الأخرى. تنوع منتجات الفولاذ في إيران مرتفع للغاية ، على سبيل المثال ، يعمل أكثر من 40 مصنعًا وشركة حاليًا في مجال إنتاج حديد التسليح وحده. من بين منتجات الصلب المنتجة في الدولة ، يمكن ذكر ما يلي:

أنواع الصاج: الصاج الأسود ، الصاج الزيتية ، الصاج المجلفنة ، الصاج الملونة ، إلخ.

أنواع جسور حديد: جسور حديدA1 و A2 و A3 و A4 و جسور حديد من السبائك و …

أنواع pipe: pipe المجلفنة ، و pipe إمداد المياه ، و pipe الغاز ، و pipe غير الملحومة ، إلخ.

زاوية و جنل:

الزاوية والمسمار والدرع يتم إنتاج وتسويق كل من المنتجات المذكورة أعلاه بأحجام ومعايير ومواد مختلفة بحيث تلبي جميع احتياجات المستهلكين العراقيين.

جودة المحاصیل الفولاذیة

العديد من المنتجات التي يتم إنتاجها في الدولة ، وخاصة من قبل المصانع البارزة مثل فولاذ مبارکة و صهر الحدید وغيرها ، تتوافق مع المعايير الدولية وذات جودة عالية جدًا. نظرًا لأن الجودة والخصائص وفقًا لتصميم المقاطع الفولاذية وخاصة الأقسام التي تتحمل الحمل في الهياكل لها أهمية كبيرة ، يمكن بسهولة بيع المنتجات الإيرانية عالية الجودة في دول أخرى وأيضًا يمكن أن يكون بلد العراق تستخدم دون قلق.

السعر المناسب للمنتجات الفولاذیة

تسببت العديد من العوامل مثل توافر المناجم والمعرفة المحلية وموارد الطاقة الوفيرة والرخيصة والعمالة الرخيصة وكذلك القيمة المنخفضة للعملة الوطنية في أن تكون تكلفة منتجات الفولاذ في إيران أقل بكثير من العديد من البلدان المنتجة الأخرى. هذه القضية هي إحدى الميزات التنافسية لإيران لتكون حاضرة في أسواق الدول المجاورة.

إنخفاض تکالیف النقل

إن وجود أكثر من 1450 كيلومترًا من الحدود المشتركة بين البلدين إيران والعراق ، فضلاً عن إنشاء العديد من المصانع التصنيعية مثل روهينا في المناطق الحدودية ، تسبب في انخفاض تكاليف نقل مقاطع الفولاذ وإرسالها إلى العراق بالنسبة للعديد من البلدان الأخرى. من ناحية أخرى ، فإن إنشاء أسواق حدودية وتسهيل تسليم البضائع إلى العراق يمكن أن يكون فعالاً للغاية في زيادة الطلب على منتجات الصلب.

العلاقات الثقافیة

هناك قضیة أخرى تدفع رجال الأعمال بشكل غير مباشر إلى العمل وشراء المنتجات من بلدان أخرى وهي أوجه التشابه الثقافي والديني بين شعبي البلدين. على الرغم من أن القضايا المالية والجودة أكثر أهمية في مجال الأنشطة الاقتصادية ، إلا أن الجمارك ، وفي بعض الحالات ، اللغة الوثيقة والمشتركة يمكن أن تسهل العلاقات التجارية بين البلدين.

تصدیر منتجات الحدید إلی العراق

لطالما كان التصدير جذابًا للغاية بالنسبة للمنتجين والناشطين الاقتصاديين ، لكن عملية التصدير دائمًا ما تكون مصحوبة بالعديد من التعقيدات المالية والتقنية ، بحيث لا يتمكن من تحقيق النجاح في هذا المجال إلا الأشخاص الذين لديهم الخبرة والمعرفة الكافية في هذا المجال. بصفتها أحد نشطاء صناعة الحديد والصلب ولديهم سنوات من الخبرة في مجال بيع وتصدير جميع أنواع قطاعات الفولاذ ، فإن شرکة مدیران آهن على استعداد لتقديم جميع أنواع الخدمات الاستشارية فيما يتعلق بتصدير أقسام الفولاذ إلى دول أخرى، بما في ذلك تصدير منتجات الحديد للعراق. للمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة موقع kfalbaji.com أو الاتصال على 09161164572 .

اترك تعليقاً

Set your categories menu in Header builder -> Mobile -> Mobile menu element -> Show/Hide -> Choose menu
عربة التسوق
Start typing to see posts you are looking for.