الطریقة المباشرة:

إنتاج البروفیل بالطريقة المباشرة لها جودة عالية. لهذا السبب، بدأ مهندسو الإنتاج في إنتاج مثل هذه البروفیلات.

في هذه الطريقة ، يمر الشريط مباشرة بين القوالب العلوية والسفلية ويتم تشكيل المظهر الجانبي تدريجيًا. في هذه الطريقة ، يزداد استهلاك القوالب ويرجع ذلك إلى الزوايا الحادة والاختلاف في قطر النقاط المختلفة للقوالب واختلاف سرعة الخطوط. يتطلب إنتاج البروفیل بهذه الطريقة، معالجة بالقطع والحرارة بدقة كبيرة.

إنتاج البروفیل
إنتاج البروفیل

الطریقة غیر المباشرة:

في الإنتاج غير المباشر ، يمكننا أن نرى أن الجزء الأولي من الماكينة يتم تحويله من شریط إلى أنبوب بطرق مختلفة مثل تشكيل الحافة أو التشكيل المركزي أو تشكيل نصف القطر ، وبعد ذلك في جزء التحجيم ، يتكون الأنبوب بعد تحويله إلى الشكل المطلوب أو بعد قطع الأنبوب ، يتم إجراء عملية تغيير شكله بواسطة أجهزة أخرى.

من مزايا الإنتاج غير المباشر سرعة إنتاجه العالية مقارنة بالطريقة المباشرة ، لأن المسافة بين المحث والأنبوب هي الحد الأدنى الممكن والقطر المحدد يمكن أن يكون الأعلى ، لذلك يمكن أن تستخدم الطاقة القصوى لآلة اللحام. السبب الآخر لسهولة وسرعة الإنتاج غير المباشر هو أن القوالب منحنية ويسهل إنتاجها بالماكينة ، على الرغم من أنه أثناء عملية المعالجة الحرارية ، بسبب الزوايا الحادة ، ستكون احتمالية الكسر أقل.

لكن كونك منحنيًا ، نظرًا لأنه يعتبر ميزة ، فإن له أيضًا عيوبه.في البروفیل مع الطريقة غير المباشرة ، تكون الزوايا أكثر استدارة. يتم إجراء الحجم والجوانب وخط اللحام وانحناء السطح بشكل أقل دقة مما يؤدي إلى انخفاض في الجودة مقارنة بالبروفیل الذي يتم إنتاجه بالطريقة المباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *